الطب البديلالعناية بالبشرةالعناية بالجسمشعرصحةمطبخ

أوراق الكاري العطرية

أوراق الكاري العطرية. موطنها الهند وسري لانكا، وكثيرا ما تستخدم أوراق الكاري  باعتبارها توابل في العديد من الأطباق الهندية والتي لا غنى عنها في المأكولات الهندية الجنوبية. أوراق الكاري يمكن أن تستعمل كمضاد للإسهال، ومضادات للأكسدة، مضادة للجراثيم، مضادة للالتهابات، ومكافحة للسرطان، ومكافحة للربو، ومكافحة للسكري، ومضادة لنشاط  الفطريات. وهي تعتبر أيضا جيدة للكلى والكبد والعظام والجلد وصحة الجهاز الهضمي، وأكثر من ذلك؛ إنها ممتازة للشعر  لفوائدها الكثيرة  شفويا وكذلك موضعيا. فهي غنية بفيتامين C والكالسيوم، والفوسفور، والحديد، وحمض النيكوتينيك ويمكن استخدامها كمكملات غذائية.
      فوائد أوراق الكاري  للشعر:
  • يسرع نمو الشعر:

خلص علماء في الهند أن مزيجا من أوراق الكاري، وعنب الثعلب ، عشبة براهمي، وزيت الحلبة يعمل أسرع و أفضل لزيادة نمو الشعر.

  • شعر أطول وأقوى:

يمكنك استخدام أوراق الكاري مع الزيوت أو كقناع للشعر لتعزيز الجذور.  ولإبقاء الامور بسيطة، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت أوراق الكاري في زيت الشعر الخاص بك العادية وتدليك فروة الرأس.

  • يمنع الشيب المبكر:

مستحضرات نبات الكاري تحتوي على صبغة الميلانين الطبيعية، والتي تعطي لونا صحيا طبيعيا. لذلك يمكن أن نستخدم عجينة من أوراق الكاري في حالة الشيب.

  •  تسيطر على تساقط الشعر:

مزيج من مقتطفات أزهار الكركديه وأوراق الكاري يمكن أن يسيطر على هذه المشكلة، لأنه يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتحويل البعض منها من مرحلة تساقط الشعر إلى مرحلة طور النمو. مما يؤدي إلى السيطرة على تساقط الشعر.

  • تحارب القشرة والتهابات فروة الرأس:
أوراق الكاري  لديها القدرة على الحفاظ على فروة الرأس صحية بفضل إحتوائها على صفات مضادة للجراثيم، و للفطريات،والالتهابات أيضا، و هذا يعني أنك يمكن أن تقول وداعا لآلام  قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الناجمة عن الفطريات والبكتيريا. وذلك بصنع عجينة من أوراق الكاري واللبن وتطبيقه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة كل أسبوع. و لقشرة الرأس، يمكنك إضافة بذور الحلبة لتحقيق نتائج أفضل.
تقدم لك أوراق الكاري الكثير من الفوائد لشعرك، لذلك فإنه ستكون فكرة جيدة أن تدخل هذه الأوراق في نظام جمالك.
Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق