العناية بالجسمصحة

المخاطر الصحية المحتملة في صالون التجميل وكيفية تجنبها

صالونات التجميل هي نعمة للنساء لأنها تتيح لهن العديد من الخيارات والخدمات التي تمكنهن من الاسترخاء،  لكن هناك أيضا بعض المخاطر الخفية التي يمكن أن تقعين فريسة لها. نظرا لعدم وجود تدابير السلامة والنظافة، و هذا حتى بالنسبة للصالونات المكلفة و الفاخرة، يمكن أن تكون كمنزل لسلالات مختلفة من البكتيريا والفطريات والفيروسات.
فيما يلي العدوى المحتملة التي يمكن أن تحصل عليها من صالون تجميل، وبعض النصائح لتجنبها:
1. الثآليل :
السبب الرئيسي للثآليل هو فيروس يسمى فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). هو معد، وينتشر عندما يجد الفيروس وسيلة من خلال قطع صغير أو كدمة على الجلد. وسائل النقل الكبرى هي أيدي موظفين

الصالون، فقبل أن يقدم لك خدمة ، يمكن أن يكون ربما عمل على شخص له ثآليل.

نصيحة : اختر الصالونات التي تؤكد على موظفيها ارتداء قفازات، وتغييرها بين التعيينات. إذا لم يتم العثور على مثل هذه الصالونات، فمن الأفضل أن تحملي زوج من القفازات البلاستيكية.
2. حب الشباب :
سبب حب الشباب هو خلايا الجلد الميتة، الزهم،و الشعر مما يشكل بكتيريا تتضخم مع مرور الوقت. كما هو الحال في حالة الثآليل، أيادي موظفي الصالون قوية لنشر هذه البكتيريا. بعض حالات تفشي حب الشباب لا يمكن أن تؤثر فقط على صحة الجلد، ولكن يمكن أيضا أن تترك آثارا لفترة طويلة.
نصيحة : من الأفضل عدم استخدام نفس القفازات و المناديل. و أيضا، تغيير الملعقة التي تستخدم لتطبيق الشمع، لأن تلك المستخدمة يمكن أن تلوث الشمع بالبكتيريا.
3. الهربس :
 فيروس الهربس من علاماته ظهور بثور على الجلد، والتي هي مؤلمة وتنتشر بسرعة. وهو شديد العدوى، ويمكن ان ينتشر في الصالون عندما لا يتم تطهير منشفة، ملاقط وغيرها من الأشياء بدقة وتطهيرها قبل إعادة استعمالها.
نصيحة : من الأفضل أخذ أدوات الحلاقة الخاصة بك ومنشفة عند زيارة الصالون، أو اختيار صالون يضمن معايير النظافة المناسبة.
4. الجفاف:
جفاف الجلد للغاية مثل البشرة الدهنية يصبحون عرضة بالتساوي لاندلاع حب الشباب. تعرض بشرتك للبخار بكثرة، أو التبييض يمكن أن يقلل من مستويات الرطوبة الطبيعية لديك بشكل كبير. إذا وجدت احمرارا وتهيجا، أو جفافا، يمكنك تطبيق مرطب أو زيت جوز الهند للمساعدة في استعادة الرطوبة المفقودة.
نصيحة : تجنب البخار في اللحظة التي تبدأ الشعور بعدم الارتياح. وتذكير الموظف بالوقت .
Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق