الدليل الطبي

خطوات لتطهير جهازك اللمفاوي

لماذا يحتاج الجهاز اللمفاوي لديك للتطهير:
من أكثر الأمراض المتصلة بالجهاز الليمفاوي هو سرطان الغدد الليمفاوية. يمكن لبعض العوامل الخطيرة أن تساهم في سرطان الغدد الليمفاوية . بعض من هذه المخاطر تكون جينية و هي خارجة عن سيطرتنا ولكن بعضها بيئية و يمكننا تجنبها.
التعرض لبعض المواد الكيميائية، والالتهابات والفيروسات،  وسوء التغذية يمكن أن تساهم جميعها في زيادة مخاطر سرطان الغدد الليمفاوية . والتقليل من كمية الأشياء التي لا يمكن للنظام الليمفاوي العمل على تصفيتها  للمساعدة على محاربة الأمراض الرئيسية.
فيما يلي 10 طرق لتنظيف الجهاز الليمفاوي في المنزل:
1. تغذية نظيفة:تنظيف النظام الغذائي الخاص بك و أيضا تنظيف النظام الليمفاوي. لأن النظام يريد إزالة أي شيء ليس من المفترض أن يكون هناك، وتجنب الأطعمة المصنعة يساعد على ذلك أكثر. وهذا يشمل تجنب المواد الكيميائية والسكر المكرر، والمنكهات الاصطناعية، والألوان والمواد المضافة والمواد الحافظة، الخ..
2. الماء:جفاف الجسم يضعف الجهاز اللمفاوي ويجعله أقل كفاءة. لذلك يجب شرب مياه نظيفة بكمية كبيرة يوميا لمساعدة جسمك.
3. حزمة زيت الخروع:يتم استخدام حزمة زيت الخروع من خلال تطبيق زيت الخروع على نسيج قطن نظيفة ووضعها على الجسم في المنطقة التي تحتاج التطهير. وتغلف المنطقة بالبلاستيك وتترك من ساعة إلى ساعتين. يمكنك أن تقرأ أكثر عن كيفية صنع حزمة زيت الخروع فعالة . غالبا ما يتم تطبيق حزمة في البطن لمساعدة النظام اللمفاوي.
4. القفز :القفز على الترامبولين، لمدة 10 إلى 30 دقيقة يحرك السائل اللمفاوي الخاص بك. فتحريك السائل اللمفاوي في الجسم يوصله إلى الغدد الليمفاوية حيث يمكنه تنظيفها.
5. ممارسة اليوغا:اليوغا تساعد على نقل الدم واللمف نحو القلب. فهذا يسرع من معدل تصفية وتنظيف السائل اللمفاوي.
6. الاسترخاء في الساونا:التعرق في الساونا هو طريقة أخرى لزيادة الدورة الدموية، ولتنظيف العروق من السموم وتحسين التدفق اللمفاوي.
 7. التدليك:تدليك التصريف اللمفاوي يستخدم لإزالة السموم من الجسم. يعمل التدليك اللمفاوي أيضا لعلاج الوذمة اللمفية، وهو ما يعرف بتراكم السائل اللمفاوي في الجسم بعد أن يتم إزالة الغدد الليمفاوية كما في جراحة سرطان الثدي.
8. ممارسة الرياضة:مجرد المشي هو وسيلة جيدة لزيادة معدل ضربات القلب وضخ السائل اللمفاوي إلى حيث أنه يمكنه الوصول لتنظيف الغدد الليمفاوية.
9. التنفس العميق:التريز على الاستنشاق العميق بحيث يمكنك أن تشعر بانكماش الحجاب الحاجز. التغير في قوة الضغط على صدرك يسرع السائل اللمفاوي، حيث يمكنه بعد ذلك التصفية والتنظيف.
10. الشاي بالأعشاب:بعض الأعشاب هي أفضل وسيلة لتطهير الليمفاوية و الاسترخاء، فالشاي هو يساعد على إزالة السموم اللمفاوية.
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق