العناية بالبشرةالعناية بالجسمجمالشعر

زيت أركان و فوائده المدهشة

إنه هدية حقيقية من الطبيعة، يتم استخراج زيت الأركان من ثمرة شجرة أركان، وهي شجرة تنمو فقط بشكل رئيسي في جنوب غرب المغرب. هو يشبه الجوز، ثمرة لوز أركان تكون داخل نواته. ومن خلال الضغط على هذه البذور الصغيرة نحصل على زيت أركان.

فوائد زيت أركان المذهلة :

زيت الأركان هو عظيم لمكافحة الشيخوخة:

زيت أركان يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية (أوميغا 6 و 9) وفيتامين E، وهو مرطب فعال، معترف به علميا. ومغذي جدا، مما يساعد على محاربة علامات الشيخوخة عن طريق تنشيط وتجديد الخلايا واستعادة hydrolipidic من الجلد. مثالي لتحسين مرونة الجلد، زيت أركان يساعد أيضا على محاربة المؤثرات الخارجية مثل الرياح والشمس. ويمكن استخدامه يوميا، لوحده أو ممزوج مع كريم، ويفضل استعماله في المساء بسبب تركيبته الدهنية.

يساعد زيت الأركان على مكافحة الأمراض الجلدية: 

على الرغم من أن النتائج تختلف من شخص لآخر، لكن فقد شوهدت آثاره الحقيقية على الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، حب الشباب، وجدري الماء. وهذا بسبب مستوى الأوميغا 6 و الاحماض الدهنية المرتفعة التي تساعد على تهدئة الحروق وتخفيف تهيج الجلد. وهناك الكثير من الفوائد التي تجعله أيضا علاجا مثاليا للبشرة الجافة جدا أو لحروق الشمس السطحية.

زيت الأركان هو ممتاز للعناية بالشعر :

زيت أركان مفيد للبشرة و للشعر. فتطبيق في قناع كل ليلة يترك الشعر لامعا في الصباح. زيت أركان مثالي للشعر التالف، فهو مغذي عميق للشعر ويجعله انسيابا. وعلاوة على ذلك، فزيت أركان يمكن استخدامه أيضا لتغذية وتقوية الأظافر المنكسرة، و اللينة أو هشة.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق