الطب البديلالعناية بالبشرةالعناية بالجسمرشاقةشعر

فوائد بذور الكتان على الجلد

هل مجرد إنفاق أموال باهضة على كريمات البشرة يمكن أن يحل مشاكلنا؟ نحن نتفهم. من الصعب عدم الوقوع في الفخ. فمندوب المبيعات يدعي دائما أن المنتج يمكن أن يحل جميع مشاكل البشرة منها التجاعيد والجلد المترهل، والبقع ، وحتى السفر عبر الزمن لنعود ببشرة الشباب. ثم نتفاجأ بحقيقة الأحلام المحطمة تضرب وجوهنا وحسابنا المصرفي ربما حان الوقت للتوقف والتفكير. فالحل المناسب للعناية بالبشرة يجب أن لا يكون معقدا جدا أو مكلفا.
من خلال القيام بجولات للبحث على وصفات للعناية بالبشرة نجد بذور الكتان. وفيما يلي بعض الحلول لمشاكل الجلد و البشرة ببذور الكتان.
1. مرطب للجلد: هل بشرتك حساسة؟هذا يبرهن على التعب لذلك قد تحتاج إلى محاولة تهدئة مع زيت بذور الكتان. فقد عرفت هذه الزيت خاصة لتقليل حساسية الجلد والخشونة. كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، والحفاظ على بشرة ناعمة. وذلك لأن بذور الكتان هي مصدر لأحماض الأوميغا 3 الدهنية، وهذا أمر مهم لمكافحة جفاف الجلد. تطبيق زيت بذور الكتان بانتظام يساعد على الحفاظ على جفاف في الخليج. 2 يمكنك تطبيق زيت بذور الكتان مباشرة على وجهك، أو مزجها مع مرطب خفيف قبل النوم ، وشطفه بالماء في الصباح. 2. بذور الكتان و الصلاحيات الطبية: بذور الكتان لها شعبية لمحتوى الأحماض الدهنية من أوميغا 3. هذا مكون معين يساعد على تقوية جهاز المناعة، ومفيد أيضا لمكافحة الالتهابات. يكشف بحث واحد أن بذور الكتان، نظرا لمحتواها أوميغا 3، يساعد على الحد من آثار مرض الصدفية. هذا مرض من أمراض المناعة الذاتية الذي يسبب الإفراط في إنتاج خلايا الجلد، مما يؤدي إلى الاتهاب والجفاف، وجلد متقشر وبقع حمراء أحيانا في جميع أنحاء الجسم. البحث يؤكد استخدام الأحماض الدهنية أوميغا 3 ساعدت في الحد من آفة فروة الرأس، والتحجيم. 3 الأكزيما هو مرض يحدث عادة عن رد فعل حساسية من الأطعمة، والمواد الكيميائية، العطور أو حتى الصابون، زيت بذرة الكتان يساعد البشرة لتصبح أقل حساسية، ويحسن مرونة الجلد. فقد كشف بحث آخر أن اتباع نظام غذائي غني ببذور الكتان يمكن أن يساعد في منع الإصابة بسرطان الجلد. وذلك لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان يمكن أن تكافح الجذور الحرة الناجمة عن تلف أشعة الشمس. 3. معارك السيلوليت:
والآن بعد أن رأينا التأثير المدهش لبذور الكتان على بشرتك، يمكن أن تساعد أيضا في التخلص من السيلوليت . بذور الكتان لديها القدرة على التأثير على مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وكذلك فإنها تساعد في إنتاج الكولاجين. وهذا أمر مهم لأن الكثير من هرمون الاستروجين يساعد في إنتاج السيلوليت. فببساطة رش بعض بذور الكتان على دقيق الشوفان، أو في العصائر الخاصة بك، والتمتع بها! 4. معالجة حب الشباب:
حب الشباب هو في الحقيقة شيء يصعب السيطرة عليه. فالاتهاب يشكل جزأ رئيسيا في ظهور حب الشباب، واستهلاك بذور الكتان أو تطبيق النفط يمكن أن يعالج هذه المسألة. حمض ألفا اللينولينيك (إحإ)، وهو نوع من أحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية، موجودة في بذور الكتان يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب. 7 أيضا،مشكل حب الشباب يمكن أن يتفاقم إذا كان مستوى الأنسولين مرتفع. تكشف أبحاث أن أخذ بذور الكتان المطحونة لمدة 12 أسبوعا،يحسن من مستوى الأنسولين. 8 5. توحيد لون البشرة:
أضرار أشعة الشمس هي واحدة من الأسباب الرئيسية لفرط التصبغ. هذا هو عندما تظهر بقع قليلة في بشرتك أكثر قتامة من بقية جلدك. بذور الكتان كونها غنية ب إLإ، حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، يمكن أن يساعد على خروج لون الجلد الطبيعي. تدليك زيت بذور الكتان على وجهك، وتركه لبضع دقائق. وغسله بالماء الفاتر. بالتباع هذه الوصفة ستساعدك في الحصول على مظهر موحد للون البشرة. 6. يمنع التجاعيد المبكرة:
يمكن أن الخطوط الدقيقة المزعجة على الوجه أن تأتي مبكرا إذا حرم جلدك من الرطوبة. محتوى إLإ في زيت بذور الكتان يساعد في تجديد شباب الجلد، ويحافظ على بشرتك رطبة. وهذا يمكن أن يساعد في منع بوادر التجاعيد. فرك زيت بذور الكتان على بشرتك قبل النوم،يساعدك على الحصول على وجه مشع كل صباح.
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق