جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية مذهلة لرموش طويلة

العيون هي أبرز السمات في الوجه و أول ما ينظر إليه الناس عن كثب ، لهذا السبب ربما يبحث الجميع عن الرموش الجميلة، و السميكة والطويلة. استخدام الرموش الصناعية أو الماسكارا السميكة هو مكلف لتحسين مظهر رموشك، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي ستساعد رموشك على النمو. دعونا نلقي نظرة على هذه العلاجات المنزلية الفعالة التي من شأنها أن تشجع على رموشك على النمو.

1. زيت الخروع :

زيت الخروع له خصائص مرطبة مذهلة وهو معروف بفعاليته. للحصول على أفضل النتائج، حاولي تطبيق زيت الخروع على رموشك عند ذهابك إلى الفراش، إذا كنت تفعلين هذا كل ليلة، فسوف تبدئين في رؤية بعض النتائج في غضون أسبوعين.

2. حليب جوز الهند :

يحتوي حليب جوز الهند على الدهون الأساسية والبروتينات التي من شأنها أن تغذي رموشك وتساعدها على النمو بشكل أسرع. نقع كرة القطن في زيت جوز الهند ومن ثم طبقيه على رموشك. يجب تركه لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ. من الأفضل القيام بذلك بعد مسح رموشك أولا، لأن زيت جوز الهند يعطي نتائج أفضل إذا كان جلدك نظيفا.

4. أخذ استراحة من الرموش الاصطناعية :

هذه الرموش يمكن أن تمنحك لحظة من السحر لمظهرك، لكن وضعها و خلعها يكسر رموشك الحقيقية. لذلك عليك أن تعطي رموشك فرصة لتنمو بشكل طبيعي.

5. تدليك الجفون :

تدليك الجفون يحسن من تدفق الدم إلى البصيلات مما يشجع على النمو ويقوي الرموش مما يعني كسورا أقل، لذلك حاولي تدليك جفونك في حركة دائرية لمدة خمس دقائق يوميا مع القليل من زيت الزيتون على أطراف أصابعك.

6. زبدة الشيا :

تماما مثل شعر رأسك، إذا أصبحت رموشك جافة، فسوف تصبح هشة وأكثر عرضة للكسر. زبدة الشيا هي مرطب رائع لأنه يحتوي على فيتامينات B و E، التي هي مثالية لتغذية الرموش. طبقي زبدة الشيا بالقطن على رموشك واتركيها لمدة خمس دقائق قبل شطفها بالماء البارد. إذا كنت تفعلين ذلك، 2-3 مرات في الأسبوع، فرموشك سوف تصبح أكثر سماكة وطويلة.

7. لا تفركي عينيك :

كوني لطيفة مع رموشك، لأنها يمكن أن تكسر بسهولة، وتجنبي فرك عينيك بقوة.

 8. البيض :

البيض هو علاج منزلي طبيعي لتشجيع نمو الرموش. فالبروتين الموجود في البيض سوف يغذي رموشك. حاولي خلط بيضة كاملةمع  ملعقة كبيرة من الغليسيرين حتى يصبح سلسا. طبقي هذا الخليط على رموشك مع بعض القطن واتركيه لمدة 15 دقيقة.

9. زيت الزيتون :

زيت الزيتون له العديد من الاستخدامات المختلفة في العلاجات المنزلية فيما يتعلق الجمال. وهو يعمل العجائب على الشعر والجلد ويمكن أيضا أن يساعد على رموشك. فضلا عن كونه مرطب بشكل لا يصدق، فزيت الزيتون يحتوي أيضا على مضادات للأكسدة والفيتامينات التي تحمي رموشك وتجعلها تنمو بشكل أسرع. أسهل طريقة لتطبيق زيت الزيتون على رموشك هو باستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة.

12. الشاي الأخضر :

الشاي الاخضر هو منتج طبيعي آخر لديه العديد من الفوائد الصحية وتركيزات عالية من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة ويساعد على تقوية. مجرد غسل رموشك بالشاي الأخضر البارد ، وبعد حوالي عشر دقائق، اشطفيه مرة أخرى بالمياه النظيفة.

 14. زيت أرغان :

زيت الأركان هو واحد من أنذر الزيوت الطبيعية الأكثر قيمة في العالم ولها بعض الفوائد الصحية والجمالية المذهلة. عند استخدام زيت أركان على رموشك، سوف يساعدهم على الترطيب، وسوف تتغذى رموشك بالأحماض الدهنية والفيتامينات A و E.

15. زيت فيتامين E :

زيت فيتامين E يمكن استخدامه لتعزيز وتشجيع الرموش على النمو.

16. الصبار :

وغالبا ما يسمى الصبار بالنبات المعجزة بسبب تنوع استخداماته في العديد من الأشياء ومنها هلام الألوة فيرا الذي يمكن استخدامه لتعزيز الرموش لكي تصبح أكثر سماكة. الألوة فيرا هي وسيلة لطيفة جدا لترطيب وتغذية الرموش.

 

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق