صحة

10 أطعمة مسببة للسرطان نأكلها كل يوم

انه ربما شيء لا نفكر به كثيرا، ولكن الأطعمة التي نتناولها يوميا قد تسبب لنا السرطان، فالسرطان هو واحد من  الأمراض التي تقتل الكثير من البشر سنويا. لذا يجب الوقاية وتجنب هذه الأطعمة العشرة، أو محاولة التقليل من تناولها ،لأنها يمكن أن تحد من فرص إصابتك بالسرطان.
1. الأطعمة العالية الملوحة، والمخللة، أو المدخنة :
مثل لحم الخنزير المقدد، النقانق، السجق، والسلامي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح. والأطعمة المخللة التي تكون عالية الملوحة؛ فتناول هذه الأنواع من الأطعمة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وارتفاع معدلات الإصابة بسرطان المعدة.
 
2. أطعمة الحمية :
أطعمة الحمية، تشمل أيضا الأطعمة المجمدة، أو الأطعمة الجاهزة والتي تسمى أطعمة “الحمية” أو “قليلة الدسم”، بما في ذلك المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، التي تحتوي على الأسبارتام، وهي مادة كيميائية تستعمل للتحلية الاصطناعية. هناك العديد من الدراسات التي تبين أن الأسبارتام يسبب العديد من الأمراض مثل السرطان والعيوب الخلقية، ومشاكل في القلب.
3. فشار الميكروويف :
أكياس ميكروويف الفشار التقليدية مرتبطة بمادة كيميائية تسمى حامض مشبع أوكتاني (PFOA). هذا السم يمكنك أن تجده في Teflon أيضا. وفقا لدراسة حديثة في جامعة كاليفورنيا، يرتبط الأوكتاني بالعقم عند النساء.
4. الفواكه الغير  عضوية:
الفواكه الغير عضوية تتلوث ببعض المبيدات الخطرة جدا مثل الأترازين، تهيوديچارب، والفوسفات العضوية، وكذلك الأسمدة النيتروجينية العالية.
يحظر الأترازين في البلدان الأوروبية ولكن لا يزال يستخدم في بعض الدول، فهو يسمى بقاتل الاعشاب والذي يسبب مشاكل خطيرة لدى البشر، وخاصة في القدرات الإنجابية لدينا.
5. رقائق البطاطس المعلبة :
رقائق البطاطس المعلبة مستوى الدهون والسعرات الحرارية بها مرتفع مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع. وبالإضافة إلى كونها مليئة بالدهون المتحولة التي يمكن أن تسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول لدى معظم الناس، فمستويات الصوديوم المفرطة بها تسبب ارتفاعا في ضغط الدم.
6. الكحول :
الكحول هو السبب الرئيسي الثاني للسرطان من بعد التبغ. فمن المعروف أن الإفراط في شرب الكحول يسبب قصور القلب، والسكتة الدماغية، والموت المفاجئ.
7. الطماطم المعلبة :
ثنائي الفينول واحد (ABP) هو مادة كيميائية تستخدم لتغليف بطانة العلب وبالخصوص المنتجات البلاستيكية. ويستخدم في علب الطماطم (البندورة) والحمضية للغاية، ويتركز فيها الثنائي BPإ وينتقل إلى الطعام من البطانة.
 
8. اللحوم المصنعة :
هذه اللحوم المصنعة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، بما في ذلك نترات الصوديوم، مما يجعلها، تبدو جذابة وجديدة ولكن من المعروف جيدا أنها مواد مسببة للسرطان. ويبدو أن اللحوم المدخنة تكون سيئة خاصة اللحوم التي تلتقط القطران من عملية التدخين. فالقطران هو نفس العنصر القاتل الموجود بدخان السجائر.
9. سلمون المزارع :
هذه الأسماك هي وجبات غذائية غير طبيعية للتغذية لأنها ملوثة بالمواد الكيميائية والمضادات الحيوية والمبيدات الحشرية، وغيرها من المواد المسرطنة المعروفة. وهم يعيشون في ظروف مزدحمة جدا مما ينتج عنه تزايد عدد القمل. ويتم تغذية سمك السلمون بالمواد الكيميائية لجعل لحومها تبدو حمراء اللون أو وردية طبيعيا ولكنه العكس لأنه يتم إطعامها فضلات الدجاج.
 
10. المحليات الاصطناعية :
هناك أدلة متزايدة على أن المواد الكيميائية التي تشكل هذه المحليات، وخاصة الأسبارتام، تتحلل في الجسم لتصبح مادة سامة قاتلة تسمى الجزئيات. عندما تقوم معدتك بمعالجة هذه المادة الكيميائية، فإنها في المقابل تنتج موادا كيميائية يمكن أن تسبب مرض السرطان، خاصة أورام الدماغ.
Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق