العناية بالبشرةجمالوصفات طبيعية

10 طرق فعالة للحصول على بشرة بدون عيوب

الجميع يبحث على بشرة خالية من العيوب. و من أهم الأشياء التي يمكن أن تساعدك على الحصول على جلد متناغم هو اتباع نظام غذائي صحي، وشرب الكثير من الماء ومواكبة نظام للعناية بالبشرة. وهناك أيضا عدد من الخطوات الإضافية التي يمكن اتخاذها للحفاظ على بشرتك. لنا لكم عشرة حيل، القليل منا من سمع عنها والتي من شأنها أن تساعدك على الحصول على بشرة جميلة.

1. البابايا تحسن من نسيج الجلد :

البابايا تحتوي على أنزيم يحارب البكتيريا على الجلد ويساعد على تقليل الالتهاب. كما أنها لديها تأثير مبيض معتدل، فهي تساعد على تفتيح البشرة و على إخفاء الندبات والبقع. لصنع قناع من البابايا، حاولي طحن لب البابايا وامزجيه بعدها مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة.

2. الحفاظ على نظافته :

للحصول على بشرة متناغمة يجب غسل وجهك مرتين يوميا مع مطهر معتدل، و إزالة الماكياج دائما قبل الذهاب إلى السرير. فإذا كنت لا تحافظين على وجهك نظيفا، فالمسام سوف تغلق مما سيؤدي إلى العدوى. وحاولي إبقاء يديك بعيدا عن وجهك خلال النهار، لأن هذا سوف ينقل الأوساخ والبكتيريا إلى الجلد.

3. تحقيق توازن PH بشرتك بصودا الخبز :

من النصائح القيمة حول كيفية الحصول على بشرة جميلة هو استخدام صودا الخبز، فهذا العنصر مقشر فعال ومن شأنه أن يوازن PH بشرتك وله خصائص مطهرة لالتهابات. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من زيت جوز الهند السائل والقليل من عصير الليمون لتشكيل عجينة ثم استعمليه كمقشر لطيف لبشرتك مرتين في الأسبوع، هذا الخليط سيترك بشرتك خالية من خلايا الجلد الميتة.

4. مقشر الفراولة :

الفراولة هي عنصر طبيعي يمكن استعماله كمقشر. اهرسي بعض الفراولة ومن ثم حاولي خلطها بجزء مماثل من الزبادي العادي الطبيعي. دلكي هذا الخليط بلطف على البشرة ومن ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

5. الترطيب بالعسل :

العسل هو مرطب طبيعي رائع لديه خصائص مضادة للجراثيم. طبقي العسل الخام على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

6. استخدام واقي من الشمس كل يوم :

لا يجب استخدام واقي الشمس فقط في الشاطئ، بل يجب استخدامه كل يوم. لحماية بشرتك من الأشعة الضارة للشمس استعملي طبقة خفيفة من واقي الشمس، الخالي من الزيت كل يوم.

7. تفتيح البشرة بعصير الليمون :

عصير الليمون يمكن أن يصنع المعجزات للبشرة. فالأحماض الموجودة في عصير الليمون تزيل خلايا الجلد الميتة وتحافظ على المسام نظيفة وفيتامين C يساعد على تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة. يحتوي عصير الليمون أيضا على تأثير مبيض معتدل، مما سيساعد على تخفيف السواد من بعض المناطق في الجلد. طبقي عصير الليمون الطازج على الجلد و اتركيه لمدة عشر دقائق.

8. تغيير غطاء الوسادة بانتظام :

كل ما يلامس وجهك يمكن أن ينقل الجراثيم والأوساخ إلى بشرتك، لذلك فمن المهم تغيير غشاء وسادتك بانتظام وتنظيف هاتفك بانتظام أيضا. إذا لم تقومي بذلك، فالوسخ والبكتيريا يمكن أن تتراكم، و أن تسبب لك التهابات جلدية.

9. تقليل الالتهاب مع الكركم :

الكركم هو من عناصر العلاجات الجلدية القديمة والتي من شأنها مكافحة العدوى والمساعدة على الحد من ظهور الندبات والبقع. للحصول على أفضل النتائج، امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس حتى تتكون لديك عجينة ناعمة. ضعي المعجون على وجهك و اتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

10. الخيار :

الخيار جيد جدا للبشرة. لأنه يحتوي على المكونات التي تعمل كمادة قابضة للجلد. كل ما عليك القيام به هو قطع بعض الشرائح السميكة من الخيار ثم فركها على وجهك. عند الانتهاء، سوف تجدين أن بشرتك جميلة وناعمة.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق