جمالوصفات طبيعية

10 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

لا أحد منا يريد أن يستيقظ مع هذه الدوائر السوداء تحت العينين. وهناك أسباب مختلفة لظهور هذه الهالات السوداء تحت العين: نقص الفيتامينات والماء والنوم، على سبيل المثال.

في كثير من الأحيان، في محاولة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة نستخدم كريمات مصححة والتي يمكنها إخفاؤها مؤقتا فقط.
دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح حول كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بطريقة طبيعية:

1. الخيار :

من السهل جدا العثور على هذه الخضار في أي فصل من السنة. تطبيق الدوائر الرقيقة من الخيار على عينيك (يمكنك أيضا تطبيق معجون الخيار بدلا من ذلك) والاحتفاظ بها لمدة 5-10 دقائق، ثم، تشطف بالماء البارد. الخيار غني بالفيتامينات والمعادن، والتي سوف تساعد على الترطيب، وتغذية لون البشرة، والخيار يمكنه أن يبيض المنطقة تحت العين، بحيث يمكنك أن تقولي “وداعا” للهالات السوداء بشكل دائم.

2. البطاطس :

نصيحة أخرى حول كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين هو استخدام شرائح البطاطس الخام. يمكنك استخدام شرائح البطاطس لهذا الغرض أو مزيج الخيار و معجون البطاطا معا. هذا العلاج هو طبيعي وفعال جدا لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

3. ملعقة فضية :

ملعقة صغيرة من الفضة لا تعتبر فقط غرضا جميلا وأنيقا للمطبخ، لكن يمكنك أيضا استخدامها للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك. ضعي ملعقة فضية في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم المسي بلطف منطقة العين ( فقط لمسة رقيقة، ليس الضغط ). استعمال ملعقة باردة على الجلد تحت عينيك سيساعدك على التخلص من الدوائر تحت العين.

4. مكعبات الثلج :

استخدام مكعبات الثلج. لنتيجة مثالية، فمن الأفضل إعداد مكعبات الثلج بنفسك باستخدام الشاي الأخضر أو البابونج، على سبيل المثال. البابونج له خصائص مهدئة، والجليد سوف يحد من الهالات السوداء والانتفاخ تحت عينيك.

5. أكياس الشاي الباردة :

يمكنك استخدام أكياس الشاي لمحاربة الدوائر تحت العين. أكياس الشاي الباردة (يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق). هذا العلاج سيساعدك على تنشيط وتغذية المنطقة تحت عينيك و سيقلل من التورم وسيحارب التلون تحت عينيك.

6. الحليب والخبز الأبيض :

الحليب يحتوي على الدهون والبروتينات و التي تعتبر مثالية لترطيب الجلد. خلط بعض اللبن مع الخبز الأبيض وتطبيق هذه العجينة يوميا على المنطقة تحت العينين لمدة 5 دقائق. هذه المادة سوف تساعدك على التخلص من الدوائر تحت العينين.

7. ماء الورد :

 سر آخر لكيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين هو استخدام ماء الورد. نقع كرات القطن في ماء الورد البارد وتطبيقه تحت  العين لمدة 5-10 دقائق، لا حاجة لغسله بعد ذلك. ماء الورد مغذي ومرطب للجلد، ويساعد على تقليل الانتفاخ.

8. زيت اللوز الحلو :

دلكي بلطف تحت العين بزيت اللوز الحلو حتى منطقة العين تقع تحت قبل الذهاب إلى النوم كل ليلة لمدة أسبوعين تقريبا. وهذا سوف يساعد على تغذية وترطيب البشرة وسوف تدليك لطيف يساعد على تحسين الدورة الدموية، بحيث العين الدوائر تحت الظلام الخاصة بك وسوف يتناقص تدريجيا.

9. أوراق النعناع :

أوراق النعناع الطازجة يمكن أن تكون عونا كبيرا في علاج الهالات السوداء حول عينيك. حاولي استعمال مسحوق النعناع مع معجون الخيار حول منطقة العين لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بمياه باردة. النعناع له تأثير التبريد الرائع.

10. قولي ‘وداعا’ للعادات السيئة :

التدخين، على سبيل المثال، لا يمكن أن يسبب فقط الهالات السوداء تحت العين، ولكن يمكن أيضا أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. نفس المخاوف عند الاستهلاك المفرط للكحول. إذا كنت تريدين أن تقولي وداعا للدوائر تحت العين إلى الأبد، فأنت تحتاجين إلى التخلص من العادات السيئة و سوف ترين النتيجة.

آخر نصيحة هامة حول كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين هو أن نتذكر أننا تحتاج إلى النوم 8 ساعات بانتظام، كل ليلة، وشرب الكثير من الماء وتناول الطعام الصحي.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق