العناية بالبشرة

4 طرق للقضاء على ندبات حب الشباب

يمكن أن تصبح ندبات حب الشباب شيئا مزعجا لأنها تعطي انطباعا سيئا على بشرة الجلد وفي بعض الأحيان تفقدنا الثقة بالنفس. ولهذا السبب من المهم أن نفهم ونتعرف على طرق مختلفة لمعالجة وازالة الندوب التي يتركها حب الشباب. ومن خلال هذا المقال سوف نفهم أساليب مختلفة للتخلص من ندبات حب الشباب. ونأمل أن تصبح في النهاية هذه الندبات شيئا من الماضي.

علاج ندبات حب الشباب طبيعيا هو أفضل حل خصوصا بالنسبة لأولئك اللذين يعانون من حساسية الجلد لأن العلاج الطبيعي لا يخلق أي آثار جانبية أو طفح جلدي يمكنه تدمير بشرتك الحساسة.

1. واحدة من الطرق الفعالة لإزالة ندبات حب الشباب هو استخدام دقيق الشوفان المطهر. لأنه يساعد في القضاء على عيوب الجلد الأخرى مثل الرؤوس السوداء ويساعد أيضا في إزالة ندبات حب الشباب. و يتكون الخليط من دقيق الشوفان و ماء الورد، يخلطان معا ويشكلان عجينة متجانسة يمكن بعدها تطبيقها على مناطق الجلد المتضررة من ندبات حب الشباب.

بعد تطبيقه يجب تركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء البارد، هذه العملية ستسمح لدقيق الشوفان بإغلاق مسام الجلد و محاربة ندبات حب الشباب . و لنتائج أفضل يجب ان تطبق هذا الخليط كل يوم.

2. هناك خيار آخر لعلاج ندبات حب الشباب و هو العسل. فهو يعتبر واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لندبات حب الشباب، فالعسل يلعب دورا كبيرا في هزيمة البكتيريا التي تسبب حب الشباب في الواقع. بعد تنظيف بشرتك، يمكنك تطبيق العسل على الجزء المصاب من الجلد. انتظر عشر دقائق قبل شطفه بالماء النظيف.

3. ونجد أيضا المستحضرات والمواد الهلامية التي تتوفر في الصيدليات الرائدة ويوصى بها بشدة من قبل المتخصصين. أهم شيء يجب أن نتذكر عند التعامل مع ندبات حب الشباب هو أنه يجب أن نتحلى بالصبر عند اتباعنا لأي علاج كي نحصل على النتائج المرغوبة.

4. يمكننا علاج ندبات حب الشباب باستخدام عملية تسمى الليزر الظهور. انها عملية تنطوي على الليزر يتم تطبيقها على الجلد المصاب لتقتل البكتيريا التي تشكل ندبات حب الشباب. هذا يمكن أن يستغرق من عدة دقائق إلى نحو ساعة، وعادة ما يستغرق ما بين 2-10 أيام قبل شفاء الجلد تماما.

يجب أن نتذكر أن هناك الآن الكثير من الطرق للقضاء على ندبات حب الشباب، والمريض عليه فقط البحث عن الطريقة التي يمكن أن تناسب احتياجاته.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق