جمالوصفات طبيعية

4 وصفات طبيعية لتقوية أظافرك

الأظافر القوية والصحية والجميلة هي واحدة من أهم سمات أيدي المرأة. في كثير من الأحيان، الأظافر تتضرر كثيرا بالجل والاكريليك والتحسينات ويصبح لونها أصفرا وتصبح عرضة للتكسر. اليوم، دعونا نلقي نظرة على بعض وصفات الجمال التي يمكن أن تساعدك على تقوية أظافرك ( ستحتاجين فقط مكونات الجمال الطبيعية التي يمكنك أن تجديها في مطبخك). هيا لنبدأ:

1) كيفية تقوية أظافرك باستخدام عصير الليمون وملح البحر؟

خلط 1 ملعقة مائدة من ملح البحر و 1 ملعقة مائدة من عصير الليمون الطازج مع نصف كأس من الماء الدافئ ومن ثم ضعي أظافرك  لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيهم جيدا بالماء واستعملي كريم مرطب لليدين (يمكنك أيضا استخدام زبدة الشيا). إذا كنت تستخدمين هذا العلاج كل يوم خلال حوالي 2 أسابيع، ستصبح أظافرك صحية أكثر و قوية.

 

2) كيفية تقوية أظافرك باستخدام زيت الزيتون والعسل والبيض؟

يتطلب الأمر 4 ملاعق من زيت الزيتون دافئ قليلا(لا ينبغي أن يكون ساخنا، ينبغي أن يكون الزيت مريح للمس) مع 2 ملاعق كبيرة من العسل و بيضة مخفوقة. تخلط جميع المكونات جيدا ثم ضعي أظافرك وسط هذا العلاج لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ (دون استخدام الصابون). إذا كنت تستخدمين هذا العلاج حوالي 2 مرات في الأسبوع خلال 2-3 أسابيع، فأظافرك ستصبح أقوى وأكثر مرونة وأقل هشاشة. هذه الخلطة تساعد أيضا على ترطيب اليدين.

 

3) كيفية تقوية أظافرك باستخدام عصير الليمون وزيت الزيتون؟

عصير الليمون وزيت الزيتون علاج يساعد على تقوية الأظافر ويمنعها من التكسر. لإعداد هذا المزيج ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة مائدة من عصير الليمون. ثم ضعي أظافرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيهم بالماء. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع خلال 3 أسابيع وسترين أن أظافرك أصبحت أكثر صحة وقوة وخالية من التكسرات.

4) زيت الزيتون بكل بساطة :

في الواقع، إذا لم تكوني في مزاج للتجريب وخلق علاجات للعناية بالأظافر، فبكل بساطة استعملي زيت الزيتون. لأنه مغذي للغاية وهذا يساعد على الترطيب، ويمكن بسهولة امتصاصه في الجلد والأظافر. فقط حاولي نقع أظافرك في وعاء من زيت الزيتون مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 15-20 دقيقة (ثم يشطف بالماء واتركيهم حتى يجفوا) وسترين أن أظافرك أصبحت أقوى وأصح وأكثر إشراقا.

(تأكدي من أنك لا تعانين من أي حساسية من مكونات هذه الوصفات قبل القيام بالعلاجات).

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق