الرئيسيةالعناية بالبشرةجمال

5 أقنعة فعالة لعلاج الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي البقع الصغيرة الموجودة في الغالب على الأنف والذقن، والجبين. وهو نوع خفيف جدا من أنواع حب الشباب. وهو أيضا واحد من المشاكل الجلدية الأكثر شيوعا التي تحدث في جميع أنحاء العالم.

كيف تتشكل الرؤوس السوداء؟

 

تتشكل الرؤوس السوداء عندما يحدث انسداد لبصيلات الشعر. و هذه الأخيرة تتكون من الشعر يكون مرفقا بالغدة الدهنية. الغدد الدهنية تنتج زيت يسمى الزهم الذي يحافظ على نعومة البشرة. في بعض الأحيان، عندما تتراكم الدهون و الجلد الميت يتشكل حينها ما يسمى بكوميدون ويكون أبيضا، و عندما يتعرض للهواء، تظهر الرؤوس السوداء.

هناك العديد من الأقنعة التي يمكن تحضيرها في المنزل لعلاج الرؤوس السوداء. ولنا لكم اليوم البعض من هذه الأقنعة السهلة التحضير.

1. بياض البيض والعسل :

هذا القناع يتطلب اثنين فقط من المكونات، بياض البيض والعسل العضوي. اكسري بيضة، و افصلي فصل بياض البيض عن صفار البيض. وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل العضوي. اخلطيه جيدا. وحاولي تطبيقه على وجهك. دعيه يجف تماما. ثم اغسليه بالماء الفاتر.

بياض البيض يحتوي على البروتينات النقية، و الألبومين التي تفيد في تشديد الجلد. بياض البيض يمكنه إزالة الرؤوس السوداء وتشديد المسام. بينما العسل لديه خصائص الترطيب.

2. الكركم والنعناع :

هذا القناع لديه فوائد مذهلة على الجلد. لصنع هذا القناع، سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم العضوي والنقي، وملعقتين كبيرتين من عصير النعناع الطازج. امزجيه جيدا و من ثمىطبقيه على وجهك. حاولي غسله بعد 15 دقيقة. الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا بشكل لا يصدق، والنعناع يوفر لمسة مهدئة للجلد.

3. القرفة والجير :

هذا القناع مطهر عميق للوجه. ستحتاجين إلى ملعقتين من مسحوق القرفة وعصير الليمون. امزجيها جيدا لتشكيل حتى تصبح مثل المعجون. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. الجير يساعد في علاج الرؤوس السوداء، و الرؤوس البيضاء وحب الشباب. القرفة لها خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد أيضا على تقليص المسام الموسعة.

4. الطين :

ستحتاجين إلى طين البنتونيت لإعداد هذا القناع. خذي ملعقة كبيرة من طين البنتونيت والماء. امزجيهما جيدا. و من ثم طبقيه على وجهك. اتركيه لبضع دقائق واغسليه. الطين يتميز بخاصية مضادة للجراثيم تساعد على مكافحة العدوى، وكذلك على التطهير العميق.

5. الألوة فيرا :

إذا كان لديك نبات الصبار في منزلك أو في مكان قريب، فحاولي كسر ورقة من النبات. واقسميها من الوسط لإخراج اللب الشفاف منها.ضعيه على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. و من ثم اغسليه بالماء. ومن المعروف أن الصبار هو إكسير الجلد. فهو يساعد على السيطرة على الدهون الزائدة، و أيضا السيطرة على الرؤوس السوداء.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق