الدليل الطبيصحة

6 أفضل أطعمة لتنظيف الكبد و القضاء على الدهون من البطن

كل شخص منا يريد أن يخسر الدهون في البطن، فالمشكلة أصبحت متفشية. عندما يتعلق الأمر بفقدان الدهون في منطقة البطن، فالأطعمة الصحية هي ضرورية. فهذا سيساعدك أيضا على التخلص من سموم الكبد وسيعزز الأيض  وهذا ما سيمكن جسمك من أن يستهدف الدهون في البطن. هنا 6 أفضل أطعمة لتطهير الكبد والقضاء على الدهون في البطن.

1. أفوكادو :

 

الأفوكادو ستساعدك على الحفاظ على صحة الكبد. لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية ولها القدرة على مساعدة الجسم على إنتاج مادة تسمى الجلوتاثيون. الجلوتاثيون ضروري لتنظيف الكبد من السموم والتي تعتبر سيئة لجسمك.

2. عصير الخيار :

 

الخيار هو من أفضل الأطعمة لانقاص الدهون في البطن. فهو يطهر جسمك من الأعماق ويساعدك على فقدان الوزن. فهو واحد من الخضروات الأكثر ترطيبا لأنه يتكون في الغالب من الماء.

3. الشاي الأخضر :

 

الشاي الأخضر هو إضافة ممتازة إلى أي برنامج للتخلص من السموم لأنه غني بمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة مفيدة لأنها تقتل الجذور الحرة قبل أن يتمكنوا من القيام بأي ضرر.

4. زيت الزيتون :

 

يجب أن يكون زيت الزيتون من الزيوت المستخدمة في الطبخ عندما نحاول التخلص من السموم في الجسم. لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص الصحية، وهو أفضل اختيار.

5. الطماطم :

 

الطماطم لها وظيفة رائعة في إزالة السموم من الكبد. والطماطم (البندورة) مشهورة أيضا بمحتواها من الليكوبين، الذي ثبت أنه يحمي من سرطان الثدي والجلد وسرطان الرئة. ولكن من الأفضل أكلها عندما تكون طازجة.

6. الكركم :

 

للتخلص من السموم يمكنك شرب شاي الكركم لمدة أسبوع على التوالي جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي. الكركم يساعد على تصحيح وظيفة الكبد.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق