العناية بالجسمجمال

6 عادات يومية تضر مظهرك

لدينا كلنا عادات سيئة نحاول تفاديها. ولكن، ما لا نعرفه هو أن بعض العادات الجيدة قد تسبب لنا بعض الأضرار الجسيمة دون أن نعرف. وفيما يلي 6 من هذه العادات الجيدة التي تسبب ضررا أكثر من النفع لمظهرك:

1. تصفيفة الذيل :

تصفيفة ذيل الحصان تعطي للمرأة نظرة أنيقة ومثيرة وهي خيار لتصفيفة الشعر العملية. ما لا نعرفه هو أن هذه التصفيفة تسبب بعض الأضرار الجسيمة في منبت الشعر. استمرار سحب شعرك يمكن أن يؤدي إلى تراجع الشعر من الأمام بل حتى إلى الصلع في المستقبل.

2. الكريمات المغذية : 

الكريمات المغذية يمكن أن تؤذيك. تطبيق طبقة سميكة على الجلد لفترة طويلة من الزمن يخنق الجلد ويمكن أن يسبب تورما وهالات سوداء. ينصح تطبيق الكريمات المغذية بكمية معتدلة.

3. استهلاك الحليب :

الحليب هو عنصر أساسي في النظام الغذائي الخاص بك ولكن الاستهلاك المفرط للحليب له آثار سلبية على الجلد. يحتوي الحليب على الاندروجين الذي يثير الغدد الدهنية لانتاج المزيد من الزهم، الذي يسد المسام ويجعل جلدك متعبا ودهنيا أكثر.

4. أدوات تصفيف الشعر الساخنة :

أدوات تصفيف الشعر الساخنة تسبب الضرر المفرط عندما يتعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية. يتم إنشاء فقاعات صغيرة عندما يتعرض الشعر لدرجات حرارة عالية وهذه الفقاعات تجعل الشعر جافا وهشا.

5. نتف الحواجب قبل المكياج :

 

نتف الحواجب قبل تطبيق الماكياج يزيد من خطر دخول البكتيريا على الجلد و يسبب التهيج.

6. الحقيبة الثقيلة :

 

معظم النساء تحمل الكثير من الأشياء في حقائب اليد الخاصة بهم. كل شيء من الإسعافات الأولية إلى زوج إضافي من الأحذية حتى الأشياء التي قد لا تحتاجها في حقيبتها. إذا كنت واحدة منهم، فمن الأفضل أن تحولي حقيبتك من كتف إلى آخر بشكل منتظم، وإلا، ستعانين مع مرور الوقت.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق