الدليل الطبيالعناية بالجسم

6 نصائح للتخلص من السيلوليت على ساقيك

 

السيلوليت هو الشيء الذي يصيب حوالي 85٪ من النساء ويصيب في كثير من الأحيان الفخذين. السيلوليت يمكن أن يصبح مزعجا إذا تفاقم، هناك طرق يمكنك استخدامها للتقليل من السيلوليت قبل أن يصبح مشكلة كبيرة ، فكلما بدأت في التعامل معه مبكرا، سيكون من الأسهل إبقاءه تحت السيطرة. وفيما يلي عشر علاجات منزلية من شأنها أن تساعدك على التخلص من السيلوليت على ساقيك.

1. إجراء بعض التغييرات على نمط حياتك :

هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن السيلوليت يمكن أن يزداد سوءا بسبب تراكم السموم في الجسم، وبالتالي فإن أول شيء يجب فعله عندما تلاحظ العلامات الأولى للسيلوليت هو خلق تغييرات في نمط حياتك. كالابتعاد عن الكحول، قطع الوجبات السريعة، والتأكد من أنك تحصل على نوم جيد في كل ليلة. كل هذه التغييرات ستساعدك في وقف السيلوليت وسيكون لديها العديد من الفوائد الصحية الرئيسية الأخرى.

2. التنظيف الجاف :

يعتقد أن التنظيف الجاف لبشرتك سيحسن من الدورة الدموية وسيساعد جسمك على التخلص من السموم. رغم عدم وجود أدلة علمية محددة تثبت أن الفرشاة الجافة تقلل من السيلوليت، لكن هناك الكثير من الناس أيدوا الفكرة. استعمل فرشاة الشعر الخشن الطبيعية على جلدك، بدءا من قدميك وصولا لكتفيك، إذا كنت تفعل ذلك يوميا، فالسيلوليت سيبدأ بالتراجع تدريجيا.

3. زيت العرعر :

زيت العرعر لديه القدرة على التخلص من السموم ويساعد أيضا على التقليل من احتباس السوائل، وكلاهما سوف يساعدك على الحد من ظهور السيلوليت في الساقين. إذا خلطت عشر قطرات من زيت العرعر مع حوالي كوب من زيت الزيتون ودلَّكت المنطقة التي بدأت تظهر بها السيلوليت، هذا سوف يساعدك على التقليل من الجلد المدمل.

4. الطين الأخضر :

الطين الأخضر يحتوي على عدد من الخصائص التي من شأنها أن تساعدك في الحد من السيلوليت. لأنه يحفز الدورة الدموية، ويقشر الجلد، ويمكنه أن يساعد أيضا على تحسين قوة النسيج الضام الذي يكون تحت الجلد. لاستعمال الطين الأخضر كعلاج منزلي، يجب خلط نصف كوب من الطين الأخضر مع نصف كوب من الأعشاب البحرية و حاول تدليك المنطقة المصابة برفق ثم اتركه لمدة عشر دقائق قبل غسله .

 5. شرب الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر معروف منذ فترة طويلة بزيادته لمعدل الأيض مما سيساعدك على البقاء نشطا لفترة أطول ويقوم أيضا بحرق المزيد من الدهون. وعلى الرغم من أن السيلوليت ليست نتيجة مباشرة لزيادة الوزن، لكن كمية الدهون التي تخزن في الجسم، ستكون بالتأكيد عاملا كافيا لتشكل السيلوليت. ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا سوف تُبقي تمثيلك الغذائي يعمل على المستوى الأمثل مما سيخول لك حرق الدهون بشكل أسرع.

6. القهوة :

تقشير الجلد بالبن المطحون يحسن الدورة الدموية. لأن الكافيين في القهوة يشد الجلد، الأمر الذي سيجعل السيلوليت أقل بشكل ملحوظ. للحصول على أفضل النتائج، يجب خلط بعض القهوة مع بعض زيت جوز الهند حتى يصبح كعجينة . وحاول تدليك بشرتك بلطف باستخدام حركة دائرية والتي من شأنها أن تقشر الجلد، وترطبه، وأن تحد أيضا من السيلوليت. فعل ذلك مرتين في الأسبوع، سيجعلك  تلاحظ التحسن.

 

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق