العناية بالبشرة

6 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء‎

بشرتنا تعطينا مؤشرا واضحا على تغير الطقس، والشتاء من بين الفصول التي تؤثرعلى جلد الإنسان. التغيرات الهائلة في درجة الحرارة، والرياح القاسية، والشمس في فصل الشتاء، والكثير من هذه العوامل، تستدعي الحاجة لرعاية إضافية لبشرتنا خلال فصل الشتاء.
فالشتاء موسم جيد للعناية بالبشرة. مع اتباع نظام غذائي سليم، والبيئة المناسبة للبشرة.
لكن تكثر مشاكل الجلد في فصل الشتاء مثل ؛جفاف البشرة، الحكة، ما يمكن أن يضعك في موقف محرج.
6 طرق لحماية بشرتك 1. تغذية جلدك: يمكن لفصل الشتاء أن يسلب التوهج لجلدك. لذلك يصبح من الضروري اتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة.لذلك يجب أن يتضمن نظامك الغذائي الخضار والفواكه الخضراء، الغنية بالفيتامين (ب) والأملاح المعدنية بكميات كبيرة. للحصول على بشرة رطبة ،يجب أن تستهلك الأسماك لأنها غنية بالأوميغا 3 و 6 والأحماض الدهنية والأفوكادو، المكسرات، والبقول وبذور الكتان والخضروات ذات الأوراق الخضراء . فنقص الأحماض الدهنية يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد والحكة وإلى هشاشة الأظافر . خلال فصل الشتاء نحن بالكاد نتعرق ، وشرب كمية كبيرة من المياه يعطي الحيوية.فعند احتواء الجسم على مياه وافرة يجعل بشرتك تتوهج بشكل طبيعي وتبدو رطبة. وكذلك! كيف يمكننا أن ننسى النوم العلاج الأكثر شعبية، فالنوم المريح من 7إلى8 ساعات يساعد الجلد على التجديد وهو أفضل ما يمكن القيام به لبشرتك. في حين أن هناك بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والتي يجب تجنبها في فصل الشتاء لأنها تزيد من جفاف الجلد، وبالتالي، يمكن استبدالها مثلا بالشاي الأخضر، وماء جوز الهند، وبالفواكه الطازجة التي تساعد على تجديد وترطيب الجلد.
2. البيئة المحيطة بك: الهواء البارد والجاف في فصل الشتاء يسرق الرطوبة من الجلد ويجعله جافا، وخشنا. يمكن استخدام المرطبات لحل المشكلة. فهي تساعد على زيادة نسبة الرطوبة المطلوبة كثيرا في الشتاء. يساهم الاستحمام بالماء الساخن أيضا إلى الضرر الذي يلحق بالجلد في فصل الشتاء. لأنه يزيد من فقدان الدهون في البشرة. ومن الأفضل دائما إما تقليل وقت استخدامنا للماء الساخن أو مجرد استخدام الماء الفاتر. على الرغم من أن الشمس تعتبر نعمة كبيرة في فصل الشتاء ، لكن من الضروري تجنب التعرض لها بشكل مفرط حيث أن تركيزات الأشعة UVA و UVB مرتفعة جدا، ويمكن أن تؤدي إلى الجفاف المفرط. من المستحب استخدام واقي الشمس على الأقل +SPA 30، لإنقاذ نفسك من الآثار الضارة مثل الشيخوخة المبكرة والتصبغ.
3. تجنب الصابون الكيميائي: مستوى الهيدروجين في الصابون هو أعلى بكثير من ما في الجلد مما يسبب في انهيار الحاجز، وفقدان الماء والدهون والمواد الغذائية من الجلد، مما يجعله جافا جدا وسريع الانفعال. فالاستخدام المفرط للصابون القائم على المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي أيضا إلى “التهاب الجلد بالتماس”، وهو نوع من أنواع الطفح الجلدي. مهما كان الأمر لا يجب عليك استخدام الصابون على الوجه.لذلك هناك بدائل مثل الرقم الهيدروجيني المتوازن، والترطيب يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء مما يزيد من الرطوبة والليونة. من الأفضل استخدام الصابون المصنوع يدويا لأنه يحتوي على زيوت أساسية.
4. نظام ما بعد الحمام: معظمنا يفرك جلده خلال الاستحمام ويترك البشرة، والطبقة الخارجية من الجلد جافة. لأننا لا نسمح للماء من الدش لاختراق جلدنا. من المهم جدا تجفيف الجلد وعدم الفرك عليه. واستخدام مرطب يحتوي على 5٪ على الأقل من اليوريا.
5.العسل و فوائده: يمكن استخدام العسل على كل طرف من البشرة الجافة على وجه اليقين. فالعسل هو الحل المثالي لعلاج جفاف الجلد وتساقط الشعر. العسل هو مرطب طبيعي، أي أنه يضمن الرطوبة للحفاظ على سلامة الجلد. لأن له تأثير ترطيب يدوم طويلا على البشرة. العسل هو أيضا مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة كما نعلم جميعا، وبإمكان مضادات الأكسدة السيطرة على إنتاج الجذور الحرة لمنع تلف الخلايا.
6. زيت الزيتون: زيت الزيتون هو مطهر كبير، مرطب ويعطي طبقة حماية للجلد بسبب مضادات الأكسدة الأربعة الرئيسية التي يتضمنها. فيتامين (أ) تحييد الجذور الحرة هو السبب الرئيسي لتلف الكولاجين، وهذا يساعد الجلد على أن يكون خاليا من التجاعيد، كما أنه يساعد في سماكة وتحفيز الأدمة، مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد. فيتامين ى، بدوره، يساعد في الحد من سلسلة من ردود الفعل والجذور الحرة التي تدمر الكولاجين. تمر بشرتك بوقت سيء في فصل الشتاء. لذلك، ينصح اتباع روتين تقليدي يشمل استخدام المنتجات الطبيعية الفعالة، والإصرار على إعداد جدول زمني لأوقات الأكل المقررة . نأمل أن بإمكانك الآن إعداد بشرتك لمكافحة قساوة الشتاء. وأن تتمتع بموسم دافئ ولكن تأكد بأن تمتع بشرتك أيضا!

Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق