جمالشعروصفات طبيعية

7 علاجات منزلية مذهلة للشعر الجاف

الكثير من الناس اليوم تشتكي أحيانا من الشعر الجاف. فتعرض شعرك لأشعة الشمس، والتلوث، ومنتجات الشعر القاسية وإلى الإجهاد هي بعض من الأسباب الرئيسية لجفاف الشعر. ومع ذلك، لا داعي للقلق من هذه المشكلة لأن هناك علاجات منزلية يمكن أن تجعل شعرك أكثر لمعانا و رطبا. فهناك الكثير من الناس الذين تمكنوا من الحصول على شعر صحي وجميل باستخدام علاجات منزلية بسيطة وطبيعية. وهنا بعض العلاجات المنزلية للشعر الجاف :

1. المايونيز :

استخدام المايونيز على شعرك قد يبدو شيئا غريبا، لكنه طريقة رائعة لتدليل الشعر الجاف. المايونيز لديه بعض المكونات الهامة، والتي هي مفيدة جدا لجمال وصحة شعرك. البروتينات والزيوت تساعد على إعادة بناء وتعزيز وترطيب الشعر، مما يجعله أكثر لمعانا، وليونة. فقط ضعي المايونيز على جذور وطول شعرك كقناع للشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبا قبل غسله بالشامبو.

2. زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو حل رائع لمشكلة جفاف الشعر فهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية، فهو يخترق الجذور، ويرطب، ويغذي الشعر الجاف. طبقي زيت جوز الهند على شعرك، واتركيه لمدة ساعة واحدة أو بين عشية وضحاها وسوف تستيقظين بشعر صحي، متوهج مع تألق أكثر.

3. الماء :

قد تتساءلين لماذا أدرجنا المياه في قائمة العلاجات المنزلية للشعر الجاف والتالف … الماء هو أفضل مرطب للشعر الجاف، فوضع بعض الماء في زجاجة رذاذ واستخدامه على شعرك سيحافظ على رطوبته على مدار اليوم. كثير من الناس عادة ما يعتقدون أن الماء يساهم في جفاف الشعر، ولكن هذا ليس صحيحا. ونصيحة مفيدة جدا حاولي خلط المياه مع بعض زيت الزيتون (أو غيرها من الزيوت الطبيعية من اختيارك).و رش هذا الخليط بعد ذلك على شعرك الجاف.

4. الابتعاد عن الماء الساخن :

ليعود شعرك الجاف لينا مرة أخرى، يجب تجنب غسله بالماء الساخن. فالماء الساخن يزيد من جفاف فروة الرأس، و يمكن أن يؤدي إلى تقشير فروة الرأس، وبالتالي ظهور القشرة. بدلا من ذلك، يجب عليك استخدام الماء الفاتر والشامبو على شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع. فغسل شعرك كثيرا ليس شيئا مفيدا، كما أنه يمنع بصيلات الشعر من الاحتفاظ على الزيت مما يجعل الشعر يبدو جافا للغاية وقبيحا.

5. الزيت الساخن :

آخر علاج منزلي جيد للشعر الجاف هو العلاج بالزيت الساخن. فتدليك فروة الرأس باستخدام الزيت الساخن وانتشار الزيت على طول شعرك، سوف يغذي الجذور، ويضيف ليونة، و لمعانا وتألقا. يجب أن نضع في اعتبارنا أنه على الرغم من أن هذا العلاج غالبا ما يسمى “علاج الزيت الساخن”، لكن لا يجب أن يكون الزيت ساخنا للغاية، لذلك تأكدي من أنه دافئ قليلا ومريح للمس. للحصول على علاجات بالزيت الساخن يمكنك استخدام هذه الزيوت أو مزجها: زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الأركان وزيت الخروع وزيت الكتان وزيت ورك الورد وزيت اللوز الحلو وزيت الأفوكادو وزيت الماكاداميا وزيت بذور السمسم وغيرها.

6. البيض وزيت الكتان :

ضعي البيضة المخلوطة مع ملعقتين من زيت الكتان (أو استخدمي زيت آخر من اختيارك) على شعرك ثم اغسليه بعد 30 دقيقة. هذا العلاج البسيط، إذا داومته بانتظام، سيجعل شعرك يبدو مذهلا، وسيضيف ليونة وتغذية وتألق.

7. العسل، ماء الورد و الأفوكادو : 

هذا القناع الطبيعي للشعر، سيساعدك على تغذية شعرك الجاف والتالف، بالإضافة إلى الليونة والتألق. امزجي أفوكادو واحدة ناضجة مع ملعقتين من العسل وخمس ملاعق كبيرة من ماء الورد في الخلاط . وحاولي تطبيقه على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسله. بعد استخدام هذا القناع سترين أن شعرك التالف والجاف أكثر صحة، و لمعانا وجمالا.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق