أنت وهو

8 أسرار فعالة لزواج ناجح

الحياة الزوجية ليست دائما هادئة فالزواج يحتاج إلى عمل شاق لجعله ناجحا. ونحن بشر في آخر المطاف، وهذا يعني أن لدينا عيوبا وعادات مزعجة في بعض الأحيان. ولهذا فإن الأزواج سيختلفون ويكافحون، ولكن هذا لا يعني أن الزواج لا يمكن أن يكون شيئا رائعا. إذا كنت تبحث عن حلول لتحمي زواجك، أو كنت تتساءل كيف يحافظ بعض الناس على زواجهم. فلدينا لكم عشرة أسرار يمكن أن تساعد على جعل زواجكم قويا ومتينا.

1. كن واقعيا فيما يخص الزواج :

تقبل حقيقة أنه سيكون هناك أشياء عن شريك حياتك سوف تزعجك، وأنك لن تكون في سعادة 100% طوال الوقت. صورتك عن الرومانسية بعد الزواج، فيجب أن تكون أكثر واقعية، كي لا تصاب بخيبة أمل عندما تتفاجأ بالحقيقة.

2. أن تكون لطيفا مع شريك حياتك :

الألفة حقا يمكن أن تكون شيئا خطيرا في الزواج. فعندما تحاول قول شيء مؤذ، أو أن تكون طيبا فيجب عليك اختيار الكلمة المناسبة. لذلك يجب أن تكون لطيفا ومهذبا مع شريك حياتك كما هو الأمر مع أي شخص آخر، و عامل زوجتك كأنها أكثر شخص محظوظ.

3. الاحتفاظ بالفردية :

من المهم جدا أن نعمل معا كزوجين، ولكن من المهم أيضا أن نتذكر أننا شخصين مستقلين.لذلك يجب أن تكون قادرا على متابعة مصالحك الخاصة. والإبقاء على الفردية لا يضعف الزواج، بل يقويه.

4. لا تتوقفوا عن الاستمتاع معا :

لا تعتقد فقط أنك تزوجت، عليكم وقف اللهو معا. حاولوا التمتع بالمشي معا، أو تناول الطعام في مطاعم ضخمة، لأن من المهم الخروج من المنزل في بعض الأحيان وقضاء وقت طيب معا.

5. الصدق مع بعضكما البعض :

الصدق الكامل والثقة الكاملة هما من المكونات الرئيسية في الزواج الناجح. ولا ينبغي أن تكون هناك أكاذيب ولا أسرار، وينبغي أن يشعر الزوجين بالقدرة على التحدث بحرية. إذا كان هناك شيء مزعج عن زوجك، فيجب قول ذلك، لأن الطريقة الوحيدة لحل المشاكل في الزواج هو طرح المشكل.

6. لا تحول الزواج إلى منافسة :

يجب على كلا الشريكين القيام بنصيبهم العادل من الأعمال المنزلية ، ولكن لا يجب أن يكون الانقسام 50/50 كي لا يصبح الزواج مملا. لذلك يجب العثور على التوازن الذي سيترك كلا الطرفين سعيدا.

7. لا تحمل الضغينة :

لا تبقي الأخطاء الصغيرة والحوادث في الاحتياط، لاستخدامها كنوع من الأسلحة في وقت لاحق. لذلك ضع هذه الأشياء وراءك وحاول التركيز على الاستفادة القصوى من الأشياء الجيدة في الزواج.

8. اترك للرومانسية دائما مكانا :

الشيء المهم والأخير والذي يجب أن نتذكر عن الزواج هو عدم السماح للرومانسية بأن تختفي من علاقتنا. فتلك الهدايا الصغيرة والمفاجآت الرومانسية هي بنفس القدر من الأهمية. لذلك يجب دائما تذكير بعضنا البعض بمدى حبنا و تشبتنا بهذه العلاقة، لأنَّ هذا سيجعلكم أقرب.

 

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق