الطب البديل

8 مرخيات طبيعية للعضلات

السبب المباشر لتوتر العضلات هو بعض الإصابات التي يتعرض لها الجسم . عندما يكون هذا التوتر شديدا، فإنه يمكن أن يسبب ألما حادا (المنهك أحيانا). إصابات عديدة في الظهر وخاصة في منطقة أسفل الظهر تندرج تحت هذا الوصف. من أجل تخفيف هذا الألم، يجب على العضلات أن تعود إلى حالتها الأصلية أو الاسترخاء .
هناك خياران للحد من الألم الناجم عن التوتر العضلي: طبيعي أو طبي. الأول يمكن أن يستغرق وقتا طويلا ومؤلما للغاية. في حين أن الأخيرة عادة ما تنبني على حسب الطبيب. المشكلة مع الخيار الثاني هو أن الأطباء ء كما هو الحال مع العديد من الأدوية ء لديهم ميل إلى الإفراط في وصف الأدوية التي لها آثار جانبية.
مرخيات العضلات هي واحدة من هذه الأدوية.
فالآثار الجانبية الشائعة لإرخاء العضلات تشمل:

  • النعاس أو الدوار
  • جفاف الفم
  • الإدمان عليها
  • احتباس البول

لذلك يقتصر استخدام مرخيات العضلات لاستخدامها على المدى القصير لتجنب الإدمان. ولكن، ماذا لو كان هناك طريقة لاسترخاء العضلات والحد من الألم من دون الحاجة إلى وصفة طبية؟
هناك العديد من مرخيات العضلات الطبيعية التي يمكن أن تساعد.و ربما الشيء الأكثر أهمية : المرخيات الطبيعية لا تحمل مخاطر التبعية. وعلاوة على ذلك، إذ لا تنتج عنها أي آثار جانبية ٠ (ملاحظة جانبية: الآلام الشديدة في الظهر خصوصا من النوع الخطير تتطلب التدخل الطبي وليس المقصود من هذه النصائح أن تكون بديلا للمهنيين المهنيين الطبيين في هذا الظرف.) هنا، نقدم ثمانية مرخيات طبيعية للعضلات التي بإمكانها مساعدتك: 1. زيت زهرة العطاس: في دراسة نشرت سنة 2013 في مجلة المكتبة العامة للعلوم ( ‘بلوش)، قدم الباحثون بعض الملاحظات الهامة حول تنوع هذا الزيت . والأهم من ذلك، وقد تجلى ذلك التطبيق الموضعي لزهرة العطاس في أنها فعالة في الحد من الالتهابات والألم وتلف العضلات. الثيمول عنصر كيميائي داخل زهرة العطاس يعمل على استجابة الجسم للالتهابات. التهاب في أنسجة الجسم، وبطبيعة الحال، هو المحرك الرئيسي لتوتر العضلات. 2. زيت القنب: الكثير من الناس، داخل وخارج المجتمع الطبي على حد سواء كانت تشيد بخصائص المواد المخدرة في تخفيف الألم لسنوات. لكن الآن،أصبحنا نعلم أن زيت القنب لديه نفس الخصائص على حد سواء باعتباره مخلص من الألم ومضاد للالتهابات. للمهنيين ملاحظة لأنه يجب مراقبة الجودة في هذا المنتج بالأخاص . على هذا النحو، فإنه ينصح بشدة أن تجد موزعا جديرا بالثقة 3. زيت النعناع: الزيوت الأساسية هي جد متنوعة في العالم. ومن الزيوت التي تم اكتشافها زيت النعناع فهو مخلص رائع للألم ومساعد في ارتخاء العضلات٠
في دراسة أجريت عام 2009، تم اكتشاف على أن زيت النعناع يخفف الألم لدى المرضى الذين يعانون من فيبروميالغيا ومتلازمة الألم الليفي العضلي. 4. التغييرات الغذائية: بعض الأطعمة وصفت بشكل غير رسمي على أنها “أطعمة الألم” لقدرتها على تفاقم الأعراض ذات الصلة. كالكحول، والكافيين والسكر، والدهون غير المشبعة، كلها عوامل للالتهابات. وقد تبين أن السكر والدهون غير المشبعة أيضا تزيد الألم لظروف معينة. وغالبا ما يؤدي اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية إلى السمنة، والتي يمكن أن تزيد من تفاقم أعراض الألم. 5. ابسوم الملح: استخدام الملح الانكليزي فعال فهو يزيد مستويات المغنيسيوم في الجسم و أحد المغذيات الهامة لمنع الألم وبعض الظروف الطبية (مثل آلام العضلات الليفية). يحتوي ملح ابسوم أيضا خصائص على المتأصلة التي تضمن استقرار و استجابة الجسم. 6. إرخاء العضلات: عندما نعاني الكثير من الألم، فغريزتنا الطبيعية هي الراحة. ومع ذلك، مع الألم شديد (مثل تشنجات العضلات) فهو استثناء، والحركة الجسدية مهمة في الحد من الالتهابات. انها فكرة جيدة لمواصلة الأنشطة اليومية العادية إذا كان ذلك ممكنا. يجب التحكم بالألم، وضبطه وفقا لذلك عن طريق الذهاب بوتيرة أبطأ.
7. مقوم العظام: وتشير بعض الدراسات إلى أن تقنيات العلاج بتقويم العمود الفقري فعالة، يمكن أن يكون أكثر فعالية في الحد من الألم من الطب والوصفات الطبية. فتقويم العمود الفقري يمكن المرضى من الاستغناء على استخدام العقاقير. 8. التدليك المعالج: وبالمثل، قد يكون التدليك المعالج المرخص له القدرة على تخفيف التوتر والألم من دون الحاجة إلى الأدوية، والجراحة، أو غيرها من التدخلات الطبية “التقليدية”. في دراسة تايوانية عام 2011، اختبر علماء آثار العلاج بالتدليك على مجموعة من مرضى السرطان. الفريق كان يختبر على وجه التحديد الآلام في العضلات وآثار العلاج بارتخاء العضلات ، إن وجدت. وخلص العلماء إلى أن “نتائج هذه الدراسة تدعم توظيف (العلاج بالتدليك) كمكمل علاجي للعلاجات الأخرى في تحسين إدارة ألم العظام”.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق