الدليل الطبي

أهمية البروتين

البروتينات مهمة جدا لأجسادنا. ولا تستخدم فقط لكمال الاجسام أو اللذين يريدون الحصول على كتلة من العضلات. أو بالنسبة للأشخاص اللذين يعانون من بعض الأمراض تستدعي استخدام البروتينات لإعادة بناء الأنسجة التالفة، بل يستخدم الجسم البروتين لكثير من المهام المختلفة.

تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية التي هي مطوية معا. هناك الأحماض الأمينية الأساسية – تلك التي لا يستطيع جسمنا تكوينها، و الأحماض الأمينية الغير أساسية – تلك التي يمكن للجسم تكوينها. ويقال إن البروتينات التي تتكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية تكمل تلك التي تفتقر إلى حمض أميني واحد أو أكثر أساسي غير مكتمل. البروتينات الكاملة تأتي من مصادر مثل اللحوم، والبيض، والجبن، ومنتجات الألبان وفول الصويا. البروتينات غير المكتملة تأتي أساسا من المصادر النباتية.

بالنسبة لبعض الناس هناك مشكلة. فإذا كنت تقلق من تناول الدهون، وتريد الابتعاد عن لحم البقر والدجاج والديك الرومي. فهناك مصادر غنية بالبروتينات الرئيسية غير مكتملة المصدر ، و ذلك بالحصول على مجموعة متنوعة من الخضار والحبوب الكاملة طوال اليوم سيضمن أن يتم استهلاك جميع الأحماض الأمينية الأساسية. وأيضا، باستخدام بروتين الصويا (والذي هو المصدر النباتي الوحيد الكامل بالبروتين) مفيد جدا.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق