أنت وهو

كيف تجعلين منزلك مليئا بالطاقة الإيجابية

بعد يوم طويل من العمل، نحب جميعا أن نعود إلى المنزل والاسترخاء، وقضاء بعض الوقت مع أحبائنا، فهو المكان الذي نعود إليه بعد التعامل مع ضغوط الحياة اليومية لذلك يجب أن يجلب لنا الراحة والسلام والاسترخاء.

إذا كنت تكافحين لجعل منزلك أكثر راحة و مليء بالطاقة الإيجابية فلنا لك بعض النصائح التي ستفيدك كثيرا :
1. جلب الطبيعة إلى منزلك :
النباتات المنزلية لا تساعد فقط على الاسترخاء والشعور بالإيجابية، ولكنها توفر فوائد صحية أخرى مدهشة كذلك. وقد أظهرت العديد من الدراسات أنها يمكن أن تحارب التلوث، ودرء الحساسية ونزلات البرد، وحتى أنها تساعد على التركيز و على الوظيفة المعرفية.
2. الحفاظ على منزلك نظيفا :
لا يمكن أن يكون لديك منزل إيجابي مع أكوام من الفوضى في كل زاوية، لذلك يجب مواكبة الأعمال المنزلية على أساس منتظم، ترتيب منزلك سيساعدك أيضا على تخفيف الفوضى داخل عقلك. بعد كل شيء، فحالة منازلنا تؤثر كثيرا على حالتنا النفسية.

3. إيقاف الأجهزة الإلكترونية :
نحن نعيش في عالم موصول باستمرار، ولكن العديد من الدراسات أثبتت أن هذه الأشياء يمكن أن تؤثر على الصحة العقلية والجسدية والعاطفية. وقد أظهرت دراسات أخرى أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم يمكن أن يؤثر على نومنا، لذلك حاولي كل يوم وليلة إيقاف العالم الافتراضي والتواصل مع الأشخاص الحقيقيين من حولك.

ومن المفارقات، أن الهواتف الخلوية اخترعت حتى نتمكن من البقاء على اتصال أكثر مع من نحب، ولكن في الوقت الحاضر، كثير منا يشعرون بالوحدة بسبب التكنولوجيا. منازلنا يجب أن تكون الفضاء حيث يمكننا جميعا أن نعود بعد يوم متعب، والشعور بلذة الحديث، والضحك، واللعب، ومحبتنا لبعضنا البعض، لا قضاء ساعات طويلة على أجهزتنا النقالة.
4. جعل رائحة المنزل زكية :
الشموع والبخور، أصبحت منتشرة كثيرا وذلك بسبب: أن الجميع يحب الأشياء التي رائحتها جميلة! مما يثبت أن الروائح لها تأثير كبير على مزاجنا. فالروائح يمكن أن تنقذنا من مجموعة متنوعة من الظروف، من القلق إلى الأرق وآلام المفاصل. يمكنك وضع الشموع والبخور في جميع أنحاء منزلك لملئه بالعبير اللطيف الذي من شأنه أن يساعدك على الاسترخاء أيضا.

5. تذكر قول شكرا :

إن الحرص على الامتنان يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على عقلية إيجابية، الأمر الذي سيجعل منازلنا أكثر إيجابية أيضا. إذا كان لديك أطفال، تأكدي من تذكيرهم أن يقولوا “شكرا لك” في معظم الأوقات. في عالمنا الملئ بالإغراء، يمكن أن يكون من السهل جدا أن نفكر أننا لا نملك ما يكفي، ولكن إذا كان لديك سقف فوق رأسك، والطعام والماء الطازج، وبعض الملابس على ظهرك، والناس الذين يحبونك، فأنت تعتبر أثرى من معظم الناس في هذا العالم.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق