العناية بالجسمجمالوصفات طبيعية

8 نصائح طبيعية للتخلص من السواد تحت الإبطين

تغير لون الجلد تحت ذراعيك ليس شيئا يدعو للقلق، ولكن يمكن أن يكون محرجا في بعض الأحيان. وعادة ما ينتج عن رد فعل من الحلاقة، وتراكم خلايا الجلد الميتة، والاستخدام المنتظم لمزيلات العرق تحت الإبطين وكريمات إزالة الشعر. لحسن الحظ، فمن السهل جدا تخفيف هذه البقع السوداء تحت ذراعيك ولن تحتاج إلى أي علاجات مكلفة للقيام بذلك. وفيما يلي عشر طرق للتخلص من هذن المشكلة باستخدام منتجات طبيعية.

1. الخيار :

الخيار هو مهدئ طبيعي وله تأثير تبييض خفيف على الجلد. لاستخدام الخيار لتفتيح البشرة الداكنة على الإبطين، يجب فرك شرائح الخيار على المنطقة المصابة مرتين في اليوم، ومع الوقت سترين أن البقع الداكنة من الجلد تبدأ في التفتيح. الخيار هو لطيف جدا على البشرة، وبالتالي فإن هذا العلاج يكون مفيدا إذا كانت لديك بشرة حساسة جدا تحت ذراعيك.

2. الحليب :

يحتوي الحليب على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي من شأنها أن تخفف من البقع السوداء. حاولي استخدام خليط من ملعقتين من اللبن الممزوج بالدقيق العادي لصنع عجينة ثم طبقيها تحت إبطيك واتركيها لحوالي خمس عشرة دقيقة قبل الغسل. هذا العلاج يساعد على تنعيم الجلد، و يساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة.

3. صودا الخبز :

تطبيق عجينة مصنوعة من صودا الخبز والقليل من الماء سيساعدك على تقشير الجلد وتفتيحه. صودا الخبز هي أيضا مزيل للعرق فعال جدا.

4. البطاطس

البطاطاس لها تأثير مبيض، و لن تهيج جلدك. يمكنك ببساطة فرك شرائح البطاطس تحت ذراعك، أو يمكنك فقط استخدام عصير البطاطاس. اتركيه حتى يجف على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه مرة أخرى بالماء الدافئ. فعل ذلك مرتين في اليوم لمدة بضعة أسابيع، سيجعلك تلاحظين الفرق.

5. الطحين ومعجون الكركم :

هذه العجينة تساعد على تفتيح البشرة لأنها تحتوي على بعض أشهر المكونات الطبيعية التي تعتني بالبشرة و التي من شأنها أن تخلصك من السواد تحت الإبطين وتقشير وتنعيم البشرة أيضا. إصنعي عجينة من ملعقة صغيرة من الزبادي العادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين من الطحين. امزجي المكونات حتى تصبح عجينة، وطبقيها تحت ذراعيك، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله مرة أخرى بالماء الدافئ. كرري ذلك يوميا وسترين النتائج.

6. قشرة البرتقال :

قشرة البرتقال هي من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتقشيرها. جففي قشر البرتقال واطحنيها. ثم، اخلطي مسحوق قشر البرتقال مع الحليب الكافي لتشكيل عجينة وافركيها بلطف تحت الإبطين لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. كرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

7. زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، يساعد على تفتيح البشرة الداكنة بفعالية، و يعمل أيضا بمثابة مزيل للروائح الطبيعية أيضا. استخدمي زيت جوز الهند للتخلص من السواد تحت الإبطين، ببساطة حاولي تدليك تحت ذراعيك لمدة خمس أو عشر دقائق ثم اغسل بالماء الدافئ والصابون. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم، وسترين الفرق.

8. الزعفران :

الزعفران هو عنصر طبيعي آخر يخفف من السواد تحت الإبطين. للحصول على أفضل النتائج بالزعفران، امزجي القليل من الزعفران مع الحليب، وطبقيه تحت إبطيك، واتركيه ليلة كاملة. إذا كنت لا تريدين تركه ليلة كاملة، حاولي تركه لمدة خمسة عشرة دقيقة على الأقل قبل غسله.

Facebook Comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق